منتدى محمود وفاروق


مرحبا بكم في منتدى محمود وفاروق يسعدنا ويشرفنا تسجيلكم في منتدانا
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  تحميل لعبة Pes 9 حصريا مع الكراك و بسرعة خيالية و مضغوطة جيدا حتى أصبحت صغيرة جدا
الخميس يوليو 21, 2011 4:50 am من طرف meko shika

» نكت 2010
الخميس يوليو 21, 2011 4:45 am من طرف meko shika

» لغز للادكياء فقط
الإثنين يناير 03, 2011 8:25 pm من طرف عبدالرحيم97

»  لعبة كاس العالم FIFA World Cup (2010) South Africa
الإثنين يناير 03, 2011 7:56 pm من طرف عبدالرحيم97

» لعبة pes 2010 بحجم خيالي11 mpا سرع حمل اللعبة الان
الإثنين يناير 03, 2011 6:39 pm من طرف عبدالرحيم97

»  حصريا Pro_Evolution_Soccer_6 كاملة و بداخلها معضم البطولات +c.ronaldo_kaka_.....
الإثنين يناير 03, 2011 5:55 pm من طرف عبدالرحيم97

»  تحميل لعبة : أحسن لعبة سيارات ب 15MB فقط Chrysler West Coast Racing
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 7:40 am من طرف HANYN93

» لمحبي الشاب خالد
الخميس أغسطس 12, 2010 6:16 pm من طرف 7oda treka

» موقع جديد
الأربعاء أغسطس 11, 2010 2:23 pm من طرف baha city16

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

  || Nostalgia || عندما تشعر بدفئ حنين الرياح ! || مراجعة || .. [ فريق التحرير ] .. ||

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
7oda treka
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط التمييز : 40
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
الموقع : www.adamsoumani.1x.fr

مُساهمةموضوع: || Nostalgia || عندما تشعر بدفئ حنين الرياح ! || مراجعة || .. [ فريق التحرير ] .. ||   الخميس أغسطس 05, 2010 6:59 pm




- لا شك أننا سنصاب بالذعر فور سماعنا باقتراب خطر نحونا ، البعض منا قد يفكر في الاستسلام والهرب لكن قلة من سيفكرون في مواجهة ذلك بشجاعة . Eddy رغم أنه طفل إلا أن جرأته وشجاعته قد رموه إلى أن يصبح بطلا يهتف باسمه الكل ، لكن قبل ذلك اضطر لمواجهة الكثير من المشاكل وأهمها هو اختفاء والده بغموض . فدعونا نتعرف عن قصة هذا الصبي الذي شق طريقه نحو الخطر دون أن يحسب حسابا لما قد يحدث له ..


*-----------------------------------*

الإسم ----------> N
ostalgia

الجهاز -------> Nintendo DS
المنتج -------------> Tecmo
المطور ------> .Matrix Soft
التصنيف -------------> RPG
التصنيف العمري --> للجميع
الموقع الرسمي ------> [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تاريخ الإصدار :
------------->
لم يحدد بعد
------------>ـ27-10-2009
------------>ـ06-11-2008
*-----------------------------------*
- تدور أحداث قصة هذه اللعبة في عالمنا هذا بالضبط في القرن 19 الفترة المتخلفة عن القرن الحالي من حيث الصناعة . Edward « Eddy » Brown مراهق من لندن يحلم منذ صغره أن يصبح مغامرا نفس حلم والده : Gilbert مغامر هو أيضا وعالم آثار مشابه لـ Indiana Jones . إلى أن وفي إحدى الأيام أعلن Evans مدير متحف الآثار في العاصمة Londres عن اختفاء صديقه : Gilbert بطريقة غامضة ، فيسعى Eddy حينها جاهدا للعثور على والده لكن قبل ذلك سيضطر أولا ليُري الجميع شوقه المغامرتي والبطولي لينظم بعدها إلى ما يعرف بـ"اتحاد المغامرين" حيث أول مهمة له هي تنقية المجاري من الفئران الخطيرة ، وقد كانت فرصة رائعة له ليتعرف على صديق جديد : Pad طفل يتيم يقوم هو أيضا بكل أنواع الأعمال في منطقة الـ East End قصد الحصول على الطعام . فور قضائه على كل فئران المجاري يعترف الاتحاد بشجاعة Eddy فيتم نقله برفقة Pad في مركبة : Maverick الخاصة بوالده ..
المغامرة الأولى من اللعبة ستأخذ الولدين إلى سور Babel لكن ستجعلهم أيضا يزورون إفريقيا أو حتى فرنسا ليتعرفوا على Melody خبيرة في مجال السحر لتصبح بدورها العضو الثالث في المجموعة . في السور سوف يضطرون لانقاذ فتاة تحمل اسم Fiona وهي عضوة في اتحاد سري : اتحاد الأولياء السابقين . وذلك لكي يستعملوها في العثور على قطعة أثرية تشبه جزءا مكسورا من لوحة خشب . فيسعى Eddy بعدها إلى قتال هذه المنظمة الغامضة حيث يجد نفسه في الأخير مجبرا على دخول المكتب الملكي للتحقيقات الذي يعمل مباشرة تحت إمرة ملكة انجلترا وقيادة شخص يدعى : Phileas Fogg . معا سيسعون للعثور على باقي أجزاء تلك القطعة الأثرية التي يُعتقد أنها توضح شيئا ما يخص حضارة قديمة ، لكن قبل ذلك سيضطرون لزيارة العالم كله من مدينة الحرية إلى طوكيو مرورا بـ Delhi أو حتى Rio de Janeiro ليحاربوا الاتحاد ويجمعوا جميع أجزاء القطعة الأثرية ..
- بما أن اللعبة ستجعل البطل يجول كل أنحاء العالم سيضطر دون شك إلى استعمال طائرة الـ Maverick التي تعتبر الوسيلة الوحيدة التي تمكنه من الانتقال من مكان إلى آخر عبر خريطة اللعبة ، لكن سيحتاج الـ Maverick للقيام بتطويراته هو أيضا خصوصا من جانب نسبة الارتفاع عن الأرض ، فبالتالي كلما كانت نسبة الارتفاع عالية ستزيد سرعة الـ Maverick في الوصول إلى الأماكن المحددة في الخريطة ، لكن من جانب أبعد المركبات والوحوش الطائرة ستكون خطيرة جدا ، وغالبا ما تؤدي بك إلى Game Over مباشِرة بمعنى سيكون عليك أخذ احتياطاتك جيدا قبل كل رحلة . التجول داخل المدن والقرى سيكون عاديا كما في المعتاد حيث سيكونون مكانك المفضل لشراء مختلف الأدوية ومعدات القتال أو حتى : للحصول على مختلف المعلومات التي تقدمك في المغامرة ، لكن الأروع بين كل هذا هو زيارة المستودعات التي ستسمح لك بتطوير الـ Maverick سواء من جانب الأسلحة أو الدفاع . القصور بدورها ستحتوي على عدة ألغاز لتحلها ، زعماء ووحوش خطرة لتقضي عليها أو حتى كنوز مختلفة ونادرة لتقتنيها .
- تنقسم المعارك إلى مجموعتين الأولى هي خلال مراحل الاكتشاف في القصور وهي الأكثر تقليديا ، فأصلا سيمكننا في كثير من الأحيان ملاحظة التشابه الكبير بين Nostalogia وباقي ألعاب الـ Old-School الكلاسيكية فـ Eddy مثلا في اللعبة يمتلك أقوى هجمة ، Pad أكبر سرعة [ الأسرع ] ، Melody الأفضل في مجال السحر الهجومي ، وFiona الأكثر خبرة في مجال السحر الدفاعي . وكما ذكرت للتو اللعبة لن تحتوي إلا على 4 أبطال لتلعبوا بهم وهم : Eddy , Pad , Melody و Fiona لكن هذا لن يمنع من أن ينظم لفريقكم عضوا خامس ويكون غالبا عبارة عن ضيف فيها بمعنى سيتكلف الجهاز بالتحكم فيه بنفسه . لكن من جهة أخرى المعارك لن تدور بالأدوار كما في الألعاب المعروفة بل حسب ترتيب معين يحدِد متى سوف يهاجم الأبطال أو الأعداء : فكلما شنت الشخصية هجمة قوية سوف تزيد مدة انتظارها ليحين دورها القادم ، لكن طبعا سوف يمكنكم التلاعب بالترتيب عبر مختلف المهارات السحرية التي تتحكم بالوقت وسرعة الحركة لدى سواء الأبطال [ لزيادة سرعتهم ] أو الأعداء [ لانقاصها ] ، أي كما لو أنكم تلعبون بنظام CTB في FFX ..
- المجموعة الثانية تخص القتالات أثناء التجول بالـ Maverick ، القتال فيه عبارة عن دمج بين أنظمة القتالات التقليدية والأنظمة التي يمكننا ايجادها في ألعاب كـ : Sky of Arcadia و Azel Panzer Dragoon . الأبطال الأربعة لديهم مقياس دم واحد فقط يمثلهم كلهم ويمثل أيضا حالة الـ Maverick ، وكل بطل لديه مهمة ليقوم بها مثلا : Eddy سيكون المتكلف بالاطلاق عبر السلاح الموجود في أسفل المركبة بينما يتكلف Pad بالمدفع الرشاش . و الأكثر أن الأعداء لن يتواجدوا فقط أمام المركبة بل حتى على جناحيها الأيمن والأيسر ، ولسوء الحظ لن يمكنك في هذه الحالة أن تستعمل المدفع بل فقط الرشاش ، فأسحة المركبة ستسبب أضرارا أكثر حسب المكان الذي يتواجد فيه العدو ، فالمدفع الموجود في أسفل المركبة سينزع عددا كبيرا من نقاط الدم للوحوش لكن فقط الموجودين في الأمام ، بينما المدفع الرشاش سينقص عددا أقل لكن سيطلق في كل الهجات .. من جهة أبعد سيستطيع الأبطال ترميم وإصلاح المركبة أثناء القتال أو حتى استعمال مهاراتهم الخاصة مقابل عدد من الـ MP وهنا أيضا سوف يتحرك الأبطال والأعداء وفق الترتيب السالف الذكر ..

- مهما كان نوع القتال الذي فزتم فيه سوف تحصلون على عدة جوائز : القطع الذهبية ، نقاط الـ Expérienceـ[ EXP ] ونقاط المهارات [ SP ] . هذه الأخيرة تعمل بطريقة مختلفة عن عمل الـ EXP فبعد القتال لن تُقدم لكل أعضاء الفريق الفريق إنما ستكون وسيلة لتعليم شخصياتك مهارات جديدة ، فنظام اللعبة سوف يحتوي على شجرة مهارات ، لتتقدم في الشجرة سيكون عليك فتح المهارة تلو الأخرى تدريجيا وذلك عبر إعطاء نقاط الـ SP اللازمة لفتح كل مهارة ، مع العلم أن النظام يعطي لكل بطل شجرتان للمهارات كحد أقصى ليستعملها سواء أثناء القتالات العادية أو القتالات داخل الـ Maverick .. من جهة أبعد : جهاز الـ DS يجمع كل محيطات مراحل الاكتشاف أو القتال أو حتى القوائم الرئيسية ليظهرها في شاشته العلوية بينما يبقى السفلى للخرائط فقط سواء التي تخص العالم أو المدينة / المكان الذي نكون فيه ، حيث سيجعل ذلك اللعب بالـ Stylet الخاص بالجهاز مستحيلا في اللعبة ..
- لكي ننتهي مع الجيم بلاي ، سوف تملكون في اللعبة كامل الحرية لتتبعوا سيناريو اللعبة أو تقومون بإنهاء مختلف المهام الثانوية المتوفرة والتي بدورها تنقسم إلى مجموعتين . الأولى هي المعطاة لـ Eddy عبر اتحاد المغامرين ، وهي تسمح بالبحث عن الزبون للحصول على تفاصيل المهمة ومن ثم الذهاب إلى القصر لتجواله وقتل الوحش المطلوب أو العثور على الأداة المطلوبة . إنهاء هذه المهام سوف يسمح لكم بالحصول على نقاط EXP وأيضا نقاط Adventurerـ[ AP ] والتي بتضييعها ستفتحون مهام أكثر ، مع العلم أن أغلبية هذه المهام تحصلون عليها بعد إنهائكم قصة اللعبة الأساسية [ خصوصا فيما يتعلق بمهام المستوى C ] . المجموعة الثانية من المهام تشبه كثيرا Eternal Arcadia فهي تجعلكم تبحثون عن مختلف كنوز العالم مثل : Abu Simbel وذلك عبر التحدث إلى مختلف السكان للحصول على معلومات بعضها يكون مفيدا والآخر غامضا جدا ، فتضطرون حينها لتجوال كل العالم عبر مركبتكم الـ : Maverick . العثور على هذه الكنوز لن يعطيكم شيئا لكن ستكون المهام متوفرة لكل من يحب إنهاء ألعاب الـ JRPG إلى 100 % سيسعد بخوضها ، مع العلم أن بعض هذه المهام سيكون إنهاؤها إجباري للتقدم في سيناريو اللعبة ..


[size=9]
[/size]

- يبدو أن المطورين قد استعملوا محرك رسومات شبيه بالمستعمل في الجزءان III و IV من Final Fantasy ، لكن في نفس الوقت يبقى هذا يشكل نقطة ضعف عمياء ، حتى وإن كان المحرك يناسب FF IV أو III لا يبدو كذلك مع Nostalgia خصوصا أثناء مراحل الاكتشاف عند المشي والسبب هو الكاميرا الموضوعة فوق الشخصية والتي تعيق اللاعب في حال ما أراد الاطلاع على المكان بشكل جيد أو التدقيق فيه . قد لا ترون ذلك في بعض المدن مثل New York أو Tokyo لكن سيكون الأرم شائعا في مدن أخرى كـ Delhi أو حتى Saint Petersbourg التي تظهر حقا فارغة من حيث المحتوى ، نفس الشيء فيما يخص القتالات التقليدية أو حتى الاكتشافات أثناء التحليق بالـ Maverick .. لكن رغم ذلك يبدو أن رسومات الشخصيات [ الأبطال مثل الأعداء ] والديكور الموجودَين في اللعبة هما الأكثر نجاحا فيها ، وذلك لا يبدو غريبا خصوصا عند النظر للمبرمجين الثلاث المكلفين بهم وهم : Yoshiteru Tsujino الذي قد عمل سابقا على السلسلة Far East of Eden أو حتى Sakura Taisen III ، ليتكلف في هذه اللعبة برسومات الشخصيات . Keita Amemiya المتكلف برسومات الوحوش والذي كان قد عمل سابقا على الجزءان II و III من Onimusha . ليتبقى الأخير : Takuhito Kusanagi صاحب تصاميم الآلات والمركبات الطائرة الموجودة في اللعبة والذي تكلف بها هو شخصيا ..
¤ التقييمات :
- الجرافيسم : الرسومات لا بأس بها خصوصا إذا نظرنا إلى المحرك الذي نفسه استعمل مع FF 3 و 4 ، تصاميم الشخصيات الثلاثية الأبعاد ناجحة فعلا ، يتبقى مشكل المحيطات فرغم أن بعضها جميل إلا أن الآخر وخصوصا مع الكاميرا التي لا تظهره جيدا يظهر فراغا تماما .. 16/20 ..
- الجيم بلاي : طريقة التحكم سهلة والقوائم الرئيسية كلها مشروحة والأكثر أن عدم استعمال الـ Stylet للعب لا يشكل عائقا أبدا . يبقى فقط مشكل الكاميرا الذي يزعج بعض الشيء .. 17/20 ..
- الأصوات : الموسيقى تختلف من مكان لآخر نزوره والرائع أنها ملتصقة معه تماما ، خسارة أن أصوات الشخصيات غير مدبلجة في اللعبة تمنينا حقا وجودها خصوصا أثناء الـ Cutscenes .. كتقييم : 15/20 ..
- عمر اللعبة : عمر اللعبة يمكنه أن يصل إلى 20 ساعة باحتساب السيناريو فقط لكن يمكنكم استغراق ما بين 10 و 15 ساعة أخرى لاكمال المهام الثانوية .. 16/20 ..
- التقييم النهائي : تصاميم الشخصيات والمحيطات جميلةٌ حقا ، السيناريو رغم أنه تقليدي إلا أنه رائع ، نظام القتال رغم أنه يذكرنا بألعاب قديمة كـ Eternal Arcadia لا يزال مسليا ، عمر اللعبة حتى إن كان قصيرا سيرمي بكم لساعات وساعات أثناء اللعب ، تبقى Nostalgia إذا لعبة ناجحة حتى وإن تواجدت فيها بعض نقاط الضعف كعدم تواجد الدبلجة في الاصوات ، أو كون مهامها سهل جدا .. 16/20 ..

- إن كان لا يزال هناك معجبين بألعاب الـ JRPG الكلاسيكية فأعتقد أن Wind of Nostalgia ستكون اللعبة الأنسب لهم خصوصا وأنها تعتمد على طابع الـ Old-School بشكل كبير ، لكن بصراحة سيكون من الجميل حقا تجربة لعبة كهذه قصد استعادة ولو القليل من الأيام الرائعة الممضية مع ألعاب الـ JRPG القديمة ، فإن كانت لديكم الرغبة لا تترددوا .. وشكرا على قراءة مراجعتي البسيطةِ هذه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://trekaro2a.rigala.net
 
|| Nostalgia || عندما تشعر بدفئ حنين الرياح ! || مراجعة || .. [ فريق التحرير ] .. ||
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمود وفاروق :: العاب NINTENDOS-
انتقل الى: